الرئيسية / الأخبار السياسية / البرلمان يفشل في عقد جلسته الاستثنائية والجبوري يتعهد باتخاذ “وسائل” بشأن الانتخابات

البرلمان يفشل في عقد جلسته الاستثنائية والجبوري يتعهد باتخاذ “وسائل” بشأن الانتخابات

أخفق مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، في عقد جلسته الاستثنائية لمناقشة “الخروقات” التي رافقت العملية الانتخابية، فيما تعهد رئيس البرلمان سليم الجبوري باتخاذ “وسائل قانونية” لتقويم العملية الانتخابية.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “مجلس النواب فشل، عصر اليوم، في عقد جلسته الاستثنائية لمناقشة الخروقات التي رافقت العملية الانتخابية لعدم اكتمال النصاب القانوني”، مبيناً أن “رئاسة المجلس قررت تأجيل عقد الجلسة الى يوم الاثنين المقبل”.

من جهته، أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، أن “عدد النواب الحاضرين داخل قاعة البرلمان 149 نائباً”، مشيراً الى أن “عقد جلسة استثنائية جاء من الشعور بالمسؤولية من قبل أعضاء المجلس لتصحيح المسار”.

وأضاف الجبوري، أن “عدم اكتمال النصاب لن يمنع المجلس من اتخاذ وسائل رسمية قانونية لتقويم العملية الانتخابية”، مؤكداً “وجود صيغة بيان حول الخروقات التي حصلت في نتائج الانتخابات”.

وكان مصدر في مجلس النواب قد افاد في وقت سابق من، اليوم السبت، بان 160 نائباً دخلوا الى قاعة البرلمان لحضور الجلسة الاستثنائية التي دعت اليها رئاسة المجلس.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “160 نائباً دخلوا الى قاعة البرلمان لحضور الجلسة الاستثنائية التي دعت اليها رئاسة المجلس لمناقشة الخروق التي رافقت العملية الانتخابية”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “توافد النواب لايزال مستمراً الى قاعة البرلمان”، مبيناً أن “رئيس البرلمان سليم الجبوري طلب من جميع النواب الحاضرين الجلوس في اماكنهم لاحتساب العدد داخل القاعة”.

وكان النائب جاسم البياتي، المقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد كشف في وقت سابق من، اليوم السبت، عن أبرز الملفات التي سيناقشها مجلس النواب حلال جلسته الاستثنائية، المقرر عقدها عصر اليوم.

وقال البياتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الملفات التي سيناقشها مجلس النواب هي الغاء الانتخابات، وكذلك سحب الثقة عن مفوضية الانتخابات الحالية، او بعض دوائرها كمدراء عامين وغيرهم”.

وأضاف، أن “هناك طرحاً آخر، وهو الغاء نتائج انتخابات الخارج وكذلك انتخابات الخاص، وكذلك الغاء انتخابات النازحين ايضا”، موضحا أن “هناك امكانية لعقد جلسة اليوم، ونتوقع عقدها بدل من افشالها كالجلسات السابقة”.

وكانت رئاسة البرلمان العراقي، قد دعت في وقت سابق جميع الأعضاء لحضور جلسة استثنائية عصر اليوم السبت لمناقشة ملف الخروق الانتخابية، بعد أن فشلت في عقد جلسة استثنائية يوم الخميس الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات