الرئيسية / الأخبار السياسية / نيازي معمار اوغلو يكشف تفاصيل جلسة البرلمان الاستثنائية اليوم

نيازي معمار اوغلو يكشف تفاصيل جلسة البرلمان الاستثنائية اليوم

اعلن مقرر مجلس النواب النائب نيازي معمار اوغلو، الخميس، ان جلسة البرلمان التي ستعقد عصر اليوم ستتضمن طرح مقترح قانون الغاء الانتخابات للقراءة الاولى والتصويت عليه من حيث المبدأ، فيما اشار الى ان الجلسة ليست للخاسرين بل سيحضرها نواب فائزين واخرين لم يرشحوا.

وقال اوغلو في تصريح صحفي، ان “الجلسة الاستثنائية المقرر عقدها اليوم، جاءت استنادا الى تواقيع قدمت من 65 نائبا”، مبينا ان “الجلسة سيناقش فيها الخروقات التي حصلت بعمل المفوضية في يوم الانتخابات وما تلاها اضافة الى رفضها استقبال لجنة تقصي الحقائق امس”.

واضاف اغلو انه “بعد تقديم الطلب فقد اعلن 174 نائبا استعدادهم للحضور الى الجلسة والتفاعل فيها لتصويب العملية الديمقراطية وضمان عدم تكرار هذه الاخطاء في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، مشيرا الى ان “الجلسة ليست للخاسرين كما يسميها البعض من المستفيدين من المفوضية والمدافعين عنها، حيث سيحضرها عدد من النواب الفائزين اضافة الى نواب لم يشاركوا بالانتخابات”.

وتابع ان “الجلسة سيتم فيها مناقشة الخروقات التي حصلت اضافة الى طرح مقترح قانون الغاء نتائج الانتخابات للقراءة الاولى والتصويت عليه من حيث المبدأ تمهيدا لعرضه للقراءة الثانية والتصويت عليه بجلسات اخرى”، لافتا الى ان “الوقت كافي لدينا الى نهائية حزيران المقبل للمضي بتشريع القانون والتصويت عليه، خاصة ان ماحصل يمثل تهديد واضح للعملية السياسية والديمقراطية في حال التغاضي عنه”.

ودعت رئاسة مجلس النواب امس الاربعاء، اعضاء البرلمان للحضور الى الجلسة الاستثنائية المقرر عقدها في الساعة الرابعة من عصر اليوم لمناقشة الاحداث التي رافقت يوم الانتخابات وما تلاها من خروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات