أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / في كركوك.. تعرض عائلات عربية للتهديد من حزب البارزاني لانتخابه

في كركوك.. تعرض عائلات عربية للتهديد من حزب البارزاني لانتخابه

كشف شهود عيان في محافظة كركوك, الخميس, تعرّض عائلات عربية للتهديد من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني لانتخاب مرشحيه.

وقال الشهود إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني أجبر المواطنين العرب في ناحية الكوير شمالي محافظة كركوك على الحضور بمراسم الاحتفالات الانتخابية”.

واكدوا أن “المئات من العائلات تعرضوا للتهديد في حال عدم التصويت لمرشحيه اثناء إجراء الانتخابات الحالية”.

وطالبوا, بـ”ضرورة التدخل العاجل لايقاف التهديد بحقهم من قبل السلطات الكردية”.

وانطلقت، صباح اليوم الخميس، عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية للمشمولين بالتصويت الخاص وانتخابات الخارج للادلاء باصواتهم لمرشحيهم في الانتخابات البرلمانية لعام 2018.

وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.

وحذر العبادي مؤخراً، من التلاعب بالعملية الانتخابية، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات الرادعة واقصى العقوبات بحق من يتلاعب بالانتخابات.

وبرر ائتلاف النصر برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، تحذيرات الأخير بشأن تزوير الانتخابات واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع ذلك بأنه يريد وضع الجميع أمام مسؤولياتهم، مؤكدا عدم توفر معطيات تؤشر لوجود عمليات تزوير.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (14/4/ 2018)عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسيىة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل.

وكان عدد من المراقبين قد اشاروا الى ان الاموال التي صرفت على الدعايات الانتخابية تكفي لاعادة اعمار المناطق المحررة من الإرهاب، مؤكدين ان الكثير من الدول تعمل على تمويل الحملات الانتخابية لبعض الذين ينفذون اجنداتها ويخدمون مصالحها في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات