الرئيسية / الأخبار السياسية / كشف النسب النهائية للتصويت الخاص في كركوك وخمس محافظات

كشف النسب النهائية للتصويت الخاص في كركوك وخمس محافظات

كشف مصدر مطلع في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، النسب النهائية للتصويت الخاص في محافظة كركوك وخمس محافظات أخرى.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “النسبة النهائية لعملية التصويت الخاص في محافظة كركوك بلغت 66%، حيث بلغ مجموع المصوتين 22548، من أصل 36544 ناخباً”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “النسبة النهائية كانت في محافظات الديوانية 90.6%، والمثنى 82%، وميسان 89%، وصلاح الدين 69%”، مبينا أن “نسبة التصويت في بابل 83 %”.

من جانبها أعلنت مفوضية الانتخابات، أن “نسبة مشاركة المشمولين بالتصويت الخاص واغلبهم من منتسبي القوات الامنية تجاوز حاجز الـ 83 % في بابل”، مشيرة الى أن “اجمالي من شاركوا تجاوز الـ 21 الف ناخب، من اصل 25 الف ناخب يحق له التصويت”.

وأضافت المفوضية، أن “اي تحالف انتخابي لم يقدم اي شكوى رسمية حتى الان حيال وجود خروقات في العملية الانتخابية”.

وكان رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات رياض البدران قد اعلن في وقت سابق من، اليوم الخميس، عدم تسجيل أي خرق بعملية الاقتراع الخاص للانتخابات التشريعية 2018، مشيراً الى أن أي مراقب من الكيانات السياسية بإمكانه تقديم طعن او شكوى في حال تسجيل أي خرق في العملية الانتخابية.

وأغلقت صناديق التصويت الخاص في الانتخابات التشريعية العراقية، مساء اليوم الخميس، والذي شمل أفراد القوات الأمنية من الجيش والشرطة والنزلاء في السجون والراقدين في المستشفيات، فضلاً عن الجالية العراقية في الخارج.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في العام 2011، كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات