الرئيسية / الأخبار السياسية / عرب كركوك يتخوفون تزوير الانتخابات عبر البيشمركة ويطالبون العبادي بالتدخل

عرب كركوك يتخوفون تزوير الانتخابات عبر البيشمركة ويطالبون العبادي بالتدخل

حذر التحالف العربي في كركوك، اليوم الاحد، من احتمالية تزوير البيشمركة  لنتائج الانتخابات، عن طريق مشاركتها في حماية المراكز الانتخابية على طريق أربيل والسليمانية، داعيا القائد العام للقوات المسلحة لارسال تعزيزات عسكرية عاجلة.

وحمل القيادي بالتحالف العربي، الشيخ غسان مزهر العاصي في بيان، “مكتب مفوضية كركوك للانتخابات، عدم تسلم اكثر من 40 الف ناخب لبطاقاتهم الانتخابية في المناطق المحررة جنوبي المحافظة وغربها”.

وقال العاصي: “نشعر بقلق كبير من أداء مكتب كركوك لمفوضية الانتخابات، على الرغم من تقديمنا عشرات المناشدات والطلبات، ولكونه يخضع لهيمنة طرف سياسي محدد”.

وأكد العاصي: “لدينا خشية من مشاركة البيشمركة في حماية المراكز الانتخابية في ناحيتي شوان وقره اهنجير على طريق اربيل والسليمانية” لافتا الى “احتمالية حدوث تلاعب او تزوير في المناطق الشمالية لحساب طرف دون الاخرين”.

ودعا القيادي في التحالف العربي، بحسب البيان “القائد العام للقوات المسلحة لارسال تعزيزات عسكرية عاجلة من القوات الاتحادية، لضبط الامن لكون تلك المناطق ضمن مهام الاتحادية ولضمان حدود محافظة كركوك”.

وتترقب البلاد موعد الانتخابات البرلمانية الذي بدأ العد التنازلي له، والمقرر في الثاني عشر من ايار الحالي، فيما لا يزال المشهد العراقي الشعبي منقسما بين داع الى مشاركة فاعلة فيها لضمان مستقبل أفضل بعد 14 عاما من “الفشل” بحسبهم، وبين مؤيد لمقاطعتها والترويج لذلك للفت نظر المجتمع الدولي الى الخروقات التي تنطوي عليها العملية الانتخابية، ومن بينها “فساد” مفوضية الانتخابات، وهو ما يحول دون أي تغيير ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات