الرئيسية / الأخبار السياسية / اطلاق نار وفوضى خلال مؤتمر شاسوار عبد الواحد الانتخابي في كركوك

اطلاق نار وفوضى خلال مؤتمر شاسوار عبد الواحد الانتخابي في كركوك

 أفاد مصدر مطلع، اليوم السبت، بأن اطلاق نار حصل اثناء المؤتمر الانتخابي الذي عقده رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد في كركوك.

وقال المصدر، إن “مشاجرة كبيرة حدثت اثناء المؤتمر الانتخابي الذي نظمه رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد في قاعة مناسبات جيمن الواقعة في بداية طريق السليمانية من جهة مدينة كركوك”.

وأضاف “بعد ان انهى شاسوار خطابه وعندما اراد ان يناقش الحضور كما اعتاد حصل شجار بالايدي وبالكراسي، حيث قام مجموعة من الأشخاص التابعين لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بخلق مشاجرة وإطلاق نار في الهواء والاعتداء على شاسوار عبد الواحد”.

وتابع ان “الشرطة سيطرت على الموقف وألقت القبض على احد مثيري الشغب”.

وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (14/4/ 2018)عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسيىة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل.

ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.

واصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا بشأن عدم جواز تغيير موعد الانتخابات البرلمانية، وقال المتحدث باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ورد ان “المحكمة الاتحادية اصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد في القرار التفسيري رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات