الرئيسية / الأخبار السياسية / كيف سيؤدي برلماني البرزانيين اليمين الدستورية بالحفاظ على وحدة واستقلال العراق،وهم بروجون للانفصال؟

كيف سيؤدي برلماني البرزانيين اليمين الدستورية بالحفاظ على وحدة واستقلال العراق،وهم بروجون للانفصال؟

اتهمت النائبة، آلا طالباني، الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، “إستغفال” الشعب الكردي بمحاولة إحياء انفصال اقليم كردستان.

وقالت طالباني المرشحة عن {تحالف بغداد} في صفحتها على الفيسبوك “في صحيفة {هه ولير} الناطقة بأسم الحزب الديمقراطي الكردستاني وعلى صفحتها الاولى الصادرة في 16 نيسان، في بيان لرسالة ومنهج الحزب الديمقراطي للترويج لانتخابات مجلس النواب العراقي ٢٠١٨، تقول الصحيفة: {بالتصويت للحزب الديمقراطي، سنجعل من هذه الانتخابات استفتاء آخر لنعم لاستقلال كردستان}”.
وتساءلت “الى متى يستمر هذا الحزب باستغفال الشعب الكردي، ويستمر باستخدام المشاعر القومية لتحقيق مكاسب حزبية؟!”.
وأضافت طالباني “ثم، كيف سيؤدي برلمانيكم اليمين الدستورية امام الله والشعب بالحفاظ على وحدة واستقلال العراق ونظامه الاتحادي، وقد حققوا الفوز بالترويج للانفصال عن العراق؟؟ كفاكم استغفالا للناس”.
يذكر ان حكومة اقليم كردستان، أجرت استفتاءً في 25 من أيلول الماضي رغم اعتراض الحكومة الاتحادية وغالبية المجتمع الدولي باستثناء دعم الكيان الصهيوني.
وقضت المحكمة الاتحادية العليا في العراق بانعدام دستورية الاستفتاء.
وفرضت القوات الاتحادية في 16 تشرين أول الماضي السيطرة على محافظة كركوك ومناطق محيطة بها ردا على الاستفتاء وتمكنت من استعادتها وخروج قوات البيشمركة منها.
كما فرضت بغداد عقوبات مشددة وخفض موازنة الاقليم وفرض حظر جوي لرحلاته الدولية، لكن تم رفع الحظر وتخفيف القيود بعد قبول حكومة كردستان بشروط الحكومة الاتحادية في بسط سلطتها على منافذ ومطارات الاقليم بالاضافة الى التفاوض على عقود النفط مع الشركات الاجنبية.

تعليق واحد

  1. ليس فقط جماعه المسعور من يريدون تدمير العراق ثم سرقه كل ما يستطيعون قبل انكفائهم عنه،!!بل حسب نتائج الاستفزاز ..فان ٩٣ بالمئه من موهوميهم ،!!يسعون لذلك ؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات