الرئيسية / المقالات الأدبية / السيرة الذاتية للمرشحة ( خديجة تازلي)

السيرة الذاتية للمرشحة ( خديجة تازلي)

السيرة الذاتية للمرشحة خديجة علي تازلي عن قائمة جبهة تركمان كركوك

بيانات عامة

الاسم.. خديجة علي عباس

مواليد.. كركوك  1962

العشيرة .. حوسكلي ( تازه خورماتو) التركمانية

متزوجة من عائلة تركمانية مناضلة من تازة خورماتوا ممن قارعوا النظام البعثي البائد

النشأة والعائلة ….

نشاُت في كركوك وترعرعت بين عائلتي التركمانية المحافظة في كركوك لاتعلم منهم حب الوطن والقومية والتمسك بديننا الاسلامي الحنيف.

النضال السياسي …

بدئت مسيرتي النضالية السرية عام 1977بعد ان تلقيت علوم السياسة على يد شقيقي  المناضل (صلاح الدين تازلي ) الذي اعتقل  في عام 1979 مع رفاقه القوميين  التركمان بسبب انتمائه الى (جيش تحرير كركوك ) بقيادة الشهيد محمد قورقماز,وفي عام 1980 ابلغوا من قبل جلاوزة صدام بانه صدر حكم الاعدام بحقهم  , وبعدها حكمت محكمة الثورة الصدامية على شقيقي بالمؤبد ليقضي 20 عاما ونيف في سجن ابو غريب .

وخلال فترة الاعتقال والسجن تعرضت مع افراد عائلتي الى الاعتقال والتحقيقات وتعرضنا خلالها الى ابشع حالات الابتزاز والاحتقار والتهديد والوعيد الا ان حبنا لقوميتنا دفعنا الى الصمود ومقاومة الديكتاتورية.

لدي عدة شهداء واخرهم صهري الشهيد (  عباس جودت شكور) المنتسب الى الحشد التركماني الذي استشهد بتاريخ ( 19/شباط /2018 ) في منطقة الحويجة على ايدي قتلة العصر (منظمة داعش الارهابية).

التحصيل الدرراسي..

 اتممت الابتدائبة في منطقة تسعين بكركوك ثم اكملت الاعدادية في ثانوية الهدى للبنات لاتخرج عام 1980

التحصيل الدراسي بكالوريوس اداب / سنة التخرج 1984/1985

رغم تفوقي في الدراسة الا انه رفض تعييني اسوة باقراني بسبب انتمائنا السياسي القومي التركماني المعارض لافكار البعث الصدامي, وفي عام 
 1988 وبعد جهود حثيثة من قبل الخيرين فقد تم تعيني كمدرسة في ثانوية الدبس للبنين ليتم نقلي الى ثانوية تازة للبنين  سنة 1991 ولغاية 2002, وبعدها انتقلت الى ثانوية قرطبة (اعدادية قونجه كول الحالية ) 
 وبعد سقوط الصنم عام 2003 اصبحت مديرة الاعدادية وما زلت امارس وظيفتي , وخلالها قمت باعداد 
عدة دورات تقوية في بناية مدرستي وباشراف مشرفين الاختصاصين في مواد دراسية  متفرقة  بهدف رفع المستوى الدراسي والعلمي للطلاب.

وبعد مشاورات واجتماعات مستفيضة مع القيادين التركمان  الافاضل قررت خوض الانتخابات البرلمانية المزمع اجرائها في 12/ من مايس لاتمم مسيرة عائلتي النضالية بخدمة وطني وشعبي معاهدا الله وشعبي ان لا اخيب امل من يصوت لي وان ابذل جل طاقتي وامكانيتي من اجل نيل كافة حقوق شعبنا المهضوم كاملة غير منقوصة باذن الله وبهمة الغيارى من شعبنا المناضل الصابر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات