الرئيسية / الأخبار السياسية / تفاصيل حظر رفع “علم كردستان” في الحملة الدعائية للانتخابات في كركوك

تفاصيل حظر رفع “علم كردستان” في الحملة الدعائية للانتخابات في كركوك

قالت شبكة روداو الكردية ، اليوم الثلاثاء ، انه تم حظر رفع علم كردستان في الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية العراقية المقررة أن تنطلق في 14 نيسان / أبريل الجاري في محافظة كركرك، فيما سمحت الجهات الأمنية في المحافظة برفع علم العراق والشعارات الحزبية فقط.

وذكرت روداو انه ‘بناءً على القرار في كركوك، فقد سمح رفع علم العراق وشعارات الأحزاب في الحملة الدعائية، كذلك حدد القرار أن الحملات الدعائية يجب أن تنتهي في السابعة مساءً من كل يوم، إضافة إلى ذلك أنه ينبغي أن لا يتم الحديث عن مسألة الدولة الكردية واستفتاء الاستقلال في الخطابات الدعائية’.

ونقلت الشبكة عن ديلان غفور وهي كادر في الاتحاد الوطني الكردستاني بكركوك، قولها ان ‘كركوك ستشهد مشاركة قوية في عملية التصويت، باعتبار الانتخابات مسألة وطنية’، مشيرة إلى أنه ‘في حال وجود قوات مشتركة في كركوك وهو مطلب جميع المكونات فإن الأهالي سيتوجهون بقوة إلى صناديق الاقتراع’.

وإلى الآن، تم تحديد جهاز مكافحة الإرهاب بالإشراف على عملية الانتخابات، على الرغم من مطالبة أحزاب كردية بتسليم المهمة إلى شرطة كركوك إلا أن بغداد لم ترد على هذه الدعوة.

ونقلت شبكة روداو عن مسؤل العلاقات في الاتحاد الإسلامي الكردستاني بكركوك، علي سيد، رؤيته القاضية بأن ‘نشر السيارات العسكرية عملية بعيدة عن الديمقراطية، وينبغي أن يتم تسليم هذه الأعمال إلى الجهات المدنية’، لافتاً إلى أن ‘شرطة كركوك وهي تابعة للحكومة العراقية بإمكانها القيام بهذا العمل تحمي جميع مراكز الافتراع’.ش

تعليق واحد

  1. لم ار غير العلم الامريكي في امريكا،؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات