الرئيسية / الأخبار السياسية / الصدر يرفض عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها ويؤكد:حمايتها من اختصاص الجيش

الصدر يرفض عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها ويؤكد:حمايتها من اختصاص الجيش

رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، عودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها التي انسحبت منها العام الماضي، مشددا على ان يتولى الجيش فقط هذه المهمة.

جاء ذلك في استفسار من أحد اتباع الصدر حول “تصريح أحد النواب الاكراد بانه يوجد شبه اتفاق بعودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها، ان صح هذا التصريح ما هو ردكم وتوجهكم عليه؟”.

حمل التطبيقورد الصدر قائلاً “إن من يجب أن يأخذ بزمام الأمور هو القوات الأمنية من الجيش العراقي البطل فقط لا غير ليس في المناطق المتنازع عليها فحسب بل في كل شبر من أرض الوطن”.

يشار الى ان قوات البيشمركة انسحبت من معظم المناطق المتنازع عليها في تشرين الأول 2017، بعد تقدم القوات الامنية الاتحادية نحو مدينة كركوك واستعادة السيطرة عليها، بعد فرضت قوات البيشمركة والقوى السياسية الكردية سيطرتها على المحافظة، بعد إجراء الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان في ايلول 2017 والذي شاركت فيه كركوك.

وبعد ان فرضت القوات الاتحادية سيطرتها الكاملة على كركوك، استعادت القوات السيطرة على مناطق متنازع عليها في محافظتي نينوى وديالى صلاح الدين.

تعليق واحد

  1. وهم انسحبوا من قبل او بالاصح ولوا الادبار في سنجار امام حفنه بالعشرات من داعش وحجتهم ان داعش كان قويا بعد استيلائه على اسلحه من قوات السلطه في ذلك الوقت؟؟وهذا يعني انهم لا يقاتلون الا الضعيف وبمسانده من كل قوى العالم وعلى راسها امريكا بطائراتها الرهيبه وكل ما تملك من اسلحه مدمره وبخبث من غدر ايران عند ذلك ينتصرون وللاعلام العمالقه يرفعون،،؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات