الرئيسية / الأخبار السياسية / القانون والدستور يمنعان البيشمركة من العودة لكركوك ووجودهم سيسمح بتزوير الانتخابات

القانون والدستور يمنعان البيشمركة من العودة لكركوك ووجودهم سيسمح بتزوير الانتخابات

قال النائب عن الجبهة التركمانية، حسن توران، الاربعاء، انه وفقاً لقرار البرلمان المرقم (58)، فأن البيشمركة ممنوعون من العودة الى كركوك، فيما بين ان عودتهم ستجعل الانتخابات البرلمانية المقبلة غير نزيهة وشفافة.

وقال توران لـ”بغداد اليوم”، انه “يوجد قرار في مجلس النواب العراقي المرقم (58)، المتخذ في 1/11/2017، يمنع عودة البيشمركة في محافظة كركوك وجميع المناطق المتنازع عليها، وينص القرار على ان يبقى الملف الامني بهذه المناطق بيد القوات الاتحادية حصرا”.

وأضاف توران ان “عودة البيشمركة، سيسبب المشاكل في المناطق المتنازع عليها، ويؤثر على سير الانتخابات فيها”، مبينا ان “المواطنين في هذه المناطق يشعرون اليوم بأمان اكثر بعد فرض الامن والقانون من قبل الحكومة الاتحادية”.

وبين ان “الدستور يمنع البيشمركة من الانتشار والتمدد خارج حدود اقليم كردستان، والحكومة الاتحادية نفت وجود اي تحرك لإعادة نشر البيشمركة في المناطق المتنازع عليها”، مؤكدا ان “عودة البيشمركة سيجعل الانتخابات غير نزيهة وغير شفافة، عكس ما يقوله بعض الساسة الكرد”.

تعليق واحد

  1. مع الاسف ايه الاخ العزيز ان هناك تواطئا لارجاع هذه المليشيات بل والاقليم الدويله المنفلت لوضعه السابق المتعجرف والمنفلت وبامر من امريكا وبتوطئ مع ايران المذعوره وغلمانها وباسناد من مليشيا الطبلاني وبتهديد من الارهابي العمال الكووووردستاني وهما من مخالب ايران ومليشيات المسعور تنتظر الصافي للحظه الانقضاض،!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات