الرئيسية / الأخبار السياسية / مكتب العبادي يرد على البيشمركة بشأن اعادة الانتشار في المتنازع عليها

مكتب العبادي يرد على البيشمركة بشأن اعادة الانتشار في المتنازع عليها

رد مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم الثلاثاء، على تصريحات لقوات البيشمركة بشان طلب تقدم به التحالف الدولي، لاعادة انتشارها في المناطق المتنازع عليها.

وقال المتحدث باسم المكتب “سعد الحديثي” في تصريح صحفي تابعه “الموقف العراقي” ان “موضوع انتشار القوات العراقية في الاراضي العراقية، مسؤولية الحكومة الاتحادية وقرار ذلك عراقي سيادي مستقل، لا يخضع لأي رغبات وارادات قوى خارجية، فالمصلحة الوطنية العراقية هي من تحدد انتشار القوات، وهذا القرار تتخذه الحكومة الاتحادية”.

وأضاف “الحديثي” انه “عندما تم فرض النظام واخضاع المناطق المتنازع عليها تحت سلطة الحكومة الاتحادية، اعلنا حينها امكانية مشاركة قوات البيشمركة في عملية فرض الامن والاستقرار، على ان تعمل تحت امرة القوات الاتحادية وتخضع سلطتها”.

وتابع “الحديثي” ان “اي امر خلاف هذا لم نطلبه ولم يحدث، واي مساع تجاه الامر يجب ان تكون بموافقة الحكومة الاتحادية وبقرار منها، ولا يمكن لأي قوى خارجية ان تقرر مصير وضع الامني في العراق وتحدد انتشار ومهام القوات، بدل الحكومة العراقية، فهذا القرار عراقي والحكومة من تحدده وفق مقتضيات المصلحة الوطنية العراقية، والتنسيق لمواجهة الاخطار في المناطق المتنازع عليها امر قائم ومستمر”.

تعليق واحد

  1. تابست هذه المليشيات تقول بانها جزا من القوات الامنيه العراقيه فلماذا لا ترضخ لاوامر قائد القوات المسلحه ؟؟يجب ان ترضخ وهذا امر مؤقت لا هذه المليشيا التي تسببت بمقتل الكثير من الشباب العراقي البرئ وتدمير الثروات ،هذه المليشيا يجب ان تحل ويحاكم افردها عن كل دم اريق او مال دمر ومن تثبت برائته فانه يذهب بطريقه وله السماح.،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات