الرئيسية / الأخبار السياسية / إمكانية عودة البيشمركة إلى كركوك والطوز اشاعات ومزايدات انتخابية

إمكانية عودة البيشمركة إلى كركوك والطوز اشاعات ومزايدات انتخابية

فى مسؤول تنظيمات الجبهة التركمانية العراقية في كركوك محمد سمعان، الثلاثاء، إمكانية عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها في كركوك أو طوزخورماتو، داعياً قوات البيشمركة إلى “الاستماع لأوامر بغداد”.

وقال سمعان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الادعاءات والاشاعات التي تحدثت بخصوص إمكانية عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها في كركوك أو طوزخورماتو بأنها مزايدات انتخابية لا أصل لها”.

وأضاف سمعان، أن “على قوات البيشمركة أن تعلم بأنها جزء من منظومة الدفاع الوطنية وأن عليها أن تستمع لأوامر بغداد وعليها الحفاظ على حدود الإقليم من تسلل الإرهابيين إو قيامهم بعمليات عسكرية”.

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية كشفت، أمس الأول الأحد (1 نيسان 2018)، عن تقديم الكرد ضمانات إلى وزير الداخلية قاسم الأعرجي بضبط عمل قوات البيشمركة في كركوك حال عودتها إلى المحافظة، ووقوفها إلى جانب القوات الأمنية والحشد الشعبي لمواجهة هجمات تنظيم “داعش” في الطوز وداقوق، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة وإدارة المنطقة وإبعاد عناصر “داعش” عن جنوب كركوك تحت إشراف وزارة الدفاع مباشرة.

تعليق واحد

  1. لا تستهينوا بامر هذه المليشيات التي تاتمر باوامر المسعور وآل الطبلاني ،!فهي لا تستعمل العقل عند عنادها فهي لا تمتلكه اصلاا،واي امر يصدر من اسيادهم ينفذونه ان كان احتلال كركوك او غيرها ومن كان المسوؤل عن مقتل عشرات الالوف من الشباب العراقي البرئ ومن دمر الاقتصاد الوطني لن يوقفه عقل او ضمير لفعل المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات