أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / جمعية توركمن اوجاغي تقيم ندوة جماهيرية في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن

جمعية توركمن اوجاغي تقيم ندوة جماهيرية في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن

تحت شعار ( لنرد دين شهدائنا الذي في اعناقنا بالمشاركة في الانتخابات) اقامت جمعية توركمن اوجاغي ندوة جماهيرية في مقرها الكائن في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن .

 افتتح الندوة بقراءة اية من القران الحكيم تلاه الملا (اوغوز كوبرلو) وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء التركمان الطاهرة , ثم عزف النشيد القومي التركماني.

وابتدا الندوة بعرض فيلما وثائقيا خاصا عن مجزرة التون كوبرو البشعة التي ارتكبت بحق التركمان الابرياء العزل من قبل ازلام النظام البعثي البائد  في مدينة التون كوبر, وبعدها قدم السيد (شكران قايجي ) شرحا مفصلا عن شهداء التركمان بشكل عام وشهداء التون كوبرو بشكل خاص من الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من اجل رفعة الشعب التركماني وقضيتنا العادلة, ليتطرق بعدها الى سرد الاهداف والاسباب الحقيقية عن استهداف التركمان في العراق عبر الحكومات المتعاقبة.

ومن اجل ان لا يذهب دماء شهدائنا الابرار سدى , قدم السيد يورتان كروانجي توضحيا شاملا عن نظام  (سانت ليغو المعدل) والذي سيطبق في الانتخابات البرلمانية المزمع عقده في 12/ من مايس وكيفية وضرورة مشاركة التركمان فيها داعيا الحضور بتحفيز عوائلهم وابنائهم بالمشاركة الفاعلة فيها.

وقد شارك الحاضرون  عبر مداخلاتهم القيمة حول اهمية استذكار شهدائنا ودورهم في ديمومة وجودنا وقضيتنا التركمانية العادلة وضرورة مشاركة كل فرد تركماني في الانتخابات من اجل رد ولو جزء يسير من دين شهدائنا الابرار ومن اجل نيل حقوقنا القومية المغتصبة والحفاظ على مستقبل اجيالنا في العراق.

هذا وقد شارك نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب التركماني الاستاذ حسن توران  عبر اتصال هاتفي من العراق مشاركا اخوانه من الجالية العراقية في كوبنهاكن حفلهم التابيني بمناسبة مجزرة التون كوبرو البشعة , مناشدا جميع الجاليات التركمانية في المهجر باهمية مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية لنثبت من خلالها وجودنا القومي وثقلنا السكاني في مدننا التركمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات