الرئيسية / الأخبار السياسية / التحالف الوطني يرد على اتهامات التركمان بكسر نصاب جلسة الأمس: لم تثار قضايا كركوك

التحالف الوطني يرد على اتهامات التركمان بكسر نصاب جلسة الأمس: لم تثار قضايا كركوك

نفى النائب عن التحالف الوطني، سليم شوقي، كسر النصاب من قبل تحالفه في جلسة البرلمان الماضية، مبينا ان التغيب عن الجلسة كان من قبل كافة الكتل وليس من التحالف فقط.

وقال شوقي في تصريح لـ”الغد برس”، ان “البرلمان صادق يوم امس من خلال جلسته على اللجنة التحقيقة بخصوص قضية طوزخورماتو”، مشيرا الى ان “اي قضية تخص محافظة كركوك لم تثار خلال الجلسة”.

وفيما يخص كسر النصاب خلال جلسة امس، تحدث سليم قائلا: ان “التغيب عن الجلسة لم يكن من قبل التحالف الوطني فقط وانما كان هناك العديد من الكتل لم تحضر، حيث كان النصاب موجود ولكن سرعان مانفرط بعد فترة “.

واوضح ان “النواب الحاضرين استطاعوا المضي خلال الجلسة بمجموعة من القرارات التي تم التصويت عليها، ولكن التصويت على القوانين لم نتمكن وذلك بسبب كسر النصاب”، مشير الى ان “كسر النصاب ليس بسبب قضية كركوك او الطوز باعتبار المجلس صوت على اللجنة التحقيقة التابعة للموضوع”.

وبين سليم ان “جلسة مجلس النواب لهذا اليوم يفترض ان تبدا في الساعة الـ11 ولكن حتى الان العدد قليل جدا ونتمى ان يكتمل النصاب”.

وكان النواب النواب التركمان، قد ابدو اسفهم، امس، على موقف التحالف الوطني بكسر النصاب في جلسة البرلمان، بقانون هيئة دعاوي الملكية التي صادرها النظام السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات