الرئيسية / الأخبار السياسية / عاجل..بغداد تستعين لأول مرة بـ”القوة الضاربة” في كركوك..هذه مهامها

عاجل..بغداد تستعين لأول مرة بـ”القوة الضاربة” في كركوك..هذه مهامها

كشف مصدر عسكري رفيع، الأحد، عن قرب وصول “القوة الضاربة” إلى محافظة كركوك، فيما اشار الى ان القوة تشارك لاول مرة بمهام عسكرية على الارض وتم تدريبها على مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة ومكافحة الشغب وحرب الشوارع.

وقال المصدر، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “القوة الضاربة وهي قوة تابعة للشرطة الاتحادية، ستشارك للمرة الأولى في العراق، بعد أن تم تدريبها في في مطار دبلن، لمدة ثلاثة أشهر، حيث لم يسبق لها أن شاركت بمهمة أمنية في البلاد”، مبينا أن “القوة ستصل إلى محافظة كركوك”.

وأضاف، أن “قوام القوة يصل إلى 1400 عنصر، تم تدريبها على مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وأيضاً على مكافحة الشغب وحرب الشوارع”.

وأعلن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، أمس السبت، تحديد قواطع مسؤولية قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك، فيما أكد ان الخروقات التي شهدتها المحافظة لن تؤثر على وضعها الأمني.

وقال الاسدي في تصريحات صحافية، إنه “تم خلال الاجتماع الأمني الذي عقد، اليوم، في محافظة كركوك بين القيادات الأمنية والحشد الشعبي، تحديد قواطع المسؤولية لقوات الحشد والشرطة الاتحادية والجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب”، مؤكدا أن “الجميع سيكون في مواقعه خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، أن “الخروقات الأمنية التي تشهدها المحافظة لن تؤثر على الوضع الأمني او تغير من واقع الحال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات