الرئيسية / الأخبار السياسية / حكومة نينوى تمهل “PPK” عشرة ايام للخروج من سنجار, والاخير ترفض

حكومة نينوى تمهل “PPK” عشرة ايام للخروج من سنجار, والاخير ترفض

أمهل رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي، اليوم الاحد، حزب العمال الكردستاني “PPK” مدة عشرة ايام للخروج من قضاء سنجار، فيما اكد مصدر من داخل الـ”PPK” رفض الحزب الخروج من سنجار.
وقال الكيكي في تصريح لـ”الغد برس”، ان “عناصر حزب العمال الكردستاني يسيطرون على جميع المباني في سنجار، ويعرقلون عمل الدوائر الحكومية وعليهم الخروج خلال مدة أقصاها عشرة ايام”.

من جانبه، اكد مصدر محلي يعمل مع الـ”PKK” في تصريح لـ”الغد برس”، ان “قوات حزب العمال الكردستاني ليس في جدولها الانسحاب من سنجار وستبقى هناك”.
واعتبر ان “قوات حزب العمال الكردستاني هي صاحبة الفضل في انقاذ الايزيديين من تنظيم داعش، عندما كانوا عالقين ومحاصرين من قبل التنظيم”، مضيفا “هذه القوات تساهم في فرض الامن والاستقرار في سنجار”.
وقال ان “الـPKK لا ترى الانسحاب في صالح استمرار الاستقرار الامني”.
ويسيطر حزب العمال الكردستاني على سنجار التي تعد معقل الايزيديين منذ 2014، وهي على خلاف مع قوات “ايزيد خان” الايزيدية وعادة ما تقع بينهم نزاعات مسلحة.
وقال مصدر في قوات “ايزيد خان” في تصريح لـ”الغد برس”، ان “قوات ايزيد خان، على استعداد تام لطرد حزب العمال الكردستاني من سنجار وإعادة القضاء الى سلطة الحكومة”.

تعليق واحد

  1. ولماذا لا تقضون على الارهابين يابسي الرؤوس حالا،؟؟وحالوت تركيا سابقا مع البلداء وعرفت بان علاج السرطان هو بالاستاصال واها هي ترى الشفاء بعد القطع والكي .!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات