أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / عميل امريكي: الاحزاب الكردية ساعدتنا على احتلال العراق في الشمال عام 2003

عميل امريكي: الاحزاب الكردية ساعدتنا على احتلال العراق في الشمال عام 2003

 كشفت اعترافات جديدة اطلقها مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات الامريكية “سام فاديس”، عن وجود تعاون بين القوات الامريكية الغازية عام 2003، والاحزاب الكردية في شمالي البلاد، ابان فترة الغزو.

الاعترافات الجديدة للمسؤول الامريكي ادلى بها لمجلة تاسك اند بربس “Task and Purpose” المعنية بالشؤون العسكرية، ضمن تقرير، يتحدث عن التواجد الامريكي والبريطاني في العراق قبيل الحرب، والاعداد لها، ومعرفة اولئك المتواجدين حقيقة عدم وجود اسلحة دمار شامل كما كان الادعاء القائم عليه اساس اطلاق العملية العسكرية.

المسؤول الامريكي، بين بان مجموعته، بالاضافة الى مجموعة اخرى من جنود “القبعات الخضراء” الخاصة، كانت قد استقبلت من قبل حزب التحالف الوطني الكردستاني، الذي ساعدها على تحقيق مهمتها، المتضمنة اضعاف البنية التحتية للقوات العراقية المتمركزة هناك، وتحديد افضل الطرق والجسور التي يمكن لقوات فرقة المشاة الرابعة، غزو الشمال عبرها.

يشار الى ان شهادات مسؤول السي اي اي الامريكية تضمنت كذلك الحديث عن عمليات قاموا بها داخل الشمال بمساعدة التحالف الوطني الكردستاني، مؤكدا، بان وجودهم كان خاضع لخطورة كبيرة كونه غير معترف به رسميا من قبل الولايات المتحدة، حتى اليوم.

ترجمة: مروان حبيب

تعليق واحد

  1. هم دائما مخلب ثعلب لكل من يريد تحطيم البلد.!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات