أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / هناك أيضا 5000 داعشي تحت سيطرة مسعود البارزاني تهدد بانهيار أمني في كركوك

هناك أيضا 5000 داعشي تحت سيطرة مسعود البارزاني تهدد بانهيار أمني في كركوك

حذرت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء، من انهيار أمني خطير في محافظة كركوك، فيما كشفت اسباب ذلك الانهيار.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “هناك حراك من اجل اعادة قوات البيشمركة الى كركوك، وهذا الحراك يشكل خطراً كبيراً وتهديداً حقيقياً يمهد لانهيار أمني خطير في المحافظة”، مبيناً أن “على الحكومة الاتحادية الوقوف بحزم بوجه أي تحرك بهذا الاتجاه”.

وأضاف وتوت، أن “هناك أكثر من 1000 مقاتل من متطرفي (كوران) مرتبطين بتنظيم داعش يهددون امن كركوك ويستهدفون الحشد الشعبي والقوات الأمنية في الحويجة والرياض وداقوق وعموم مناطق كركوك ما يتطلب حملة امنية قاصمة لاجتثاثهم”.

ولفت إلى أن “هناك أيضا 5000 داعشي لدى كردستان وتحت سيطرة مسعود بارزاني وهم عبارة عن قنبلة موقوتة تهدد بانهيار أمني مالم تتخذ الحكومة الاتحادية إجراءاتها القانونية بحق الإقليم وتستلم هؤلاء الدواعش”.

وكانت القوات الأمنية المشتركة، بمساندة الحشد الشعبي، دخلت كركوك، يوم الاثنين 16 تشرين الأول 2017، خلال عمليات فرض الامن بالمحافظة والمناطق المتنازع عليها، بقرار نيابي، ما أدى الى انسحاب قوات البيشمركة الكردية منها.

تعليق واحد

  1. يا وتوت لا تحدثنا عن تفاصيل الجرائم بل اعلنوها ان انتم الطائفين بتالفكم المشين مع شوفني الشمال هو سبب كل مصائب البلد،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات