الرئيسية / الأخبار السياسية / السعدي يكشف عن موعد إعادة فتح طريق كركوك – اربيل الرئيس من جهة سيطرتهم

السعدي يكشف عن موعد إعادة فتح طريق كركوك – اربيل الرئيس من جهة سيطرتهم

كشف “قائد فرض القانون” في محافظة كركوك اللواء معن السعدي يوم الجمعة ان القوات العراقية ستقوم باعادة افتتاح طريق كركوك – اربيل خلال الايام القليلة القادمة.

وقال السعدي لشفق نيوز ان “السواتر فتحت من جهة الاقليم من قبل قوات البيشمركة”، مردفا بالقول “نحن بانتظار الانتهاء من تصليح جسر التوان كوبري الذي فجرته قوات البيشمركة في وقت سابق وبعدها سيتم اعادة فتح الطريق فورا”.

وأضاف ان “هناك تنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد بهذا الشأن”، منوها الى انه “سيتم تأمين الطريق من قبل قطعاتنا ضمن قاطعنا وكذلك من قبل قوات البيشمركة ضمن قاطعهم”.

وكان قائد قوات محور غرب كركوك كمال كركوكي قد اعلن عصر اليوم الجمعة عن اعادة فتح الطريق أربيل – كركوك الرئيس بأمر من رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

رغم القرار الذي اتخذته الحكومة الاتحادية بإعادة فتح طريق محافظة أربيل – كركوك إلّا ان الحكومة الاتحادية في بغداد الى الآن لم تستجب ولازال الطريق من جهتها والخاضع لسيطرة قواتها، والحشد الشعبي المساند لها مغلق الى الآن.

وقال شهود عيان انه الى الان لم تتفاعل القوات العراقية، والفصائل المسلحة المساندة لها للقرار المتخذ من أربيل في إعادة فتح ذلك الطريق.

وقالوا يبدو ان القوات العراقية غير مستعدة حاليا لإعادة فتحه.

وتحدث الشهود عن منع الأشخاص من التوجه الى أربيل من الأراضي التي تحت سيطرة القوات العراقية في كركوك.

يشار الى ان قوات البيشمركة وبعد احداث اكتوبر قد تصدت الى عدة هجمات شنتها القوات العراقية والحشد الشعبي من منطقة “بردي” ما تسمى “التون كوبري” والتي تقع على الطريق الرئيس الرابط بين أربيل – وكركوك ليتم اغلاقه منذ ذلك الحين.

تعليق واحد

  1. ترى من سيدفع فواتير ما قامت به مليشيات البيش طركه من تفجيرات وتخريب،؟ام انهم من حلفاء المظلوميه واللطميه وليس هناك من يعاقبهم ،؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات