أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / محافظ كركوك يشيد بانتصارات الحشد التركماني ويؤكد أهمية التعايش السلمي بالمحافظة

محافظ كركوك يشيد بانتصارات الحشد التركماني ويؤكد أهمية التعايش السلمي بالمحافظة

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الجمعة، مع الحشد التركماني، الأوضاع الأمنية والانتصارات التي حققوها مؤخراً، مشيداً في الوقت نفسه بالإنتصار الذي حققوه، فيما شدد على ضرورة التسامح والتصالح والعيش المشترك في المحافظة.

وأشاد الجبوري، خلال لقائه قائد محور الشمال للحشد التركماني أبو رضا النجار وآمر لواء 16 للحشد التركماني وعددا من القيادات في الحشد، وفقاً لبيان أورده مكتبه الإعلامي، بـ “شجاعة الحشد التركماني وانتصاره الأخير على عصابات داعش في التصدي لمحاولة الارهابين جنوب قصبة بشير في قرية العزيزية وتم خلاله قتل ثمانية ارهابيين بينهم اربعة قادة، واستشهد فيها آمر سرية وأصيب آخر”.

وبحث الطرفان، بحسب البيان، “الأوضاع الأمنية والخطط القادمة بما يحفظ أمن محافظة كركوك ويسهم في سرعة اعادة الأستقرار للمناطق المحرره وعودة النازحين”.

وأكد المحافظ، أن “إدارة كركوك وبالتعاون مع صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة والمنظمات الدولية تمكنت من تنفيذ مشاريع تصل قيمتها الى ستة مليارات دينار في قصبة بشير، وتشمل إعمال تنظيف وخزان مياه ومدرستين ومحطة للكهرباء”.

وشدد على أهمية “العمل على زرع التسامح والتصالح والعيش المشترك بين جميع اهالي المنطقة وعودتهم لمناطقهم المحررة ومحاربة الفكر المتطرف  بسلام واستقرار”.

من جانبه، ثمن أبو رضا النجار “زيارة محافظ كركوك لمقرهم وعقده لقاء جيد ومفيد، جرى خلاله بحث قضايا تهم مواطني كركوك وتعزز التنسيق والتعاون من خلال حضور ممثل الحشد باللجنة الأمنية”، مبيناً أن “المحافظة ستشهد تنفيذ حملة أمنية محدودة وفق معلومات استخبارية لملاحقة الإرهابيين، وذلك دعماً لإدارة كركوك في مهامها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات