أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / كركوك تواجه “مشكلة” ..ايقاف عمليات التنظيف في المدينة

كركوك تواجه “مشكلة” ..ايقاف عمليات التنظيف في المدينة

وصف محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري يوم الجمعة ايقاف عمليات التنظيف بسبب عدم صرف مستحقات كركوك المالية لكركوك بـ”الكارثي”، في حين شدد على وضع حلول لمعالجة مشكلة التنظيف.

وقال الجبوري في كلمة له خلال إشرافه على حملة لتنظيف مدينة كركوك شملت احياء، “اننا أطلقنا الْيَوْمَ حملة التنظيف بمشاركة الكوادر الخدمية في بلدية كركوك وقطاعاتها والدوائر الساندة وشركة نفط الشمال”.

واضاف ان كركوك لم تصرف لها اي مبالغ منذ 16 من شهر تشرين الاول من العام  الماضي وتوقف عمل شركة التنظيف منذ ثلاثة ايّام والشركة المختصة بالتنظيف لديها مستحقات تتجاوز 12مليار دينار.

واردف الجبوري ان ادارة كركوك ستعمل قريبا على وضع حل لمشكلة التنظيف عبر الاعتماد على كوادر البلدية من جانب وعمل اخر تنفذه شركة التنظيف، داعيا وزارة البلديات الى ضرورة مساعدة كركوك بجهودها الخدمية والاهتمام بها بعد تطبيق “نجاح  خطة فرض القانون”.

وبشأن الوضع الأمني وبعض المعلومات والتي تثار بشبكات التواصل الاجتماعي، انه “تجولنا في كركوك والحياة طبيعية جدا والنَّاس بالأسواق”، منوها الى ان “لدينا قوات ضاربه وقوية , ونحن واثقون من جهدها ودورها بحماية كركوك”.

وقال “نحن نطمأن اهلنا في كركوك ان الوضع مستقر ولا تنظروا لأصوات ومنشورات كاذبه بل اعتمدوا على كل ما يصدر رسميا”.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه محافظة كركوك المتنازع عليها بين أربيل وبغداد منذ انسحاب قوات البيشمركة، والامن الاسايش وسيطرة القوات العراقية والحشد الشعبي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول أوضاعا امنية غير مستقرة، وهجمات شبه يومية من قبل تنظيم داعش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات