الرئيسية / الأخبار السياسية / المالكي منحنا كركوك والموصل وقال لنا انفصلوا عن العراق

المالكي منحنا كركوك والموصل وقال لنا انفصلوا عن العراق

كشف قيادي في التحالف الكردستاني الذي أسسه وتزعمه الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني، عن قيام رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بمنح الكرد محافظتي كركوك والموصل، فيما اشار الى انه كان موافق على حق الكرد في الانفصال وتقرير المصير.

وذكر نصر السورجي في تصريحات متلفزة تابعتها (سومر نيوز): كانت تربطنا علاقات جيدة وحثيثه بنوري المالكي وقد طلبنا منا ان نقرر المصرير وقال”اما ان تنفصلون وتاخذون كركوك والموصل واما ان تبقون معنا ، لافتا الى ان علاقات الكرد كانت جيدة جدا بنوري المالكي .

واوضح السورجي: عندما كنا ندخل الى البرلمان فكنا نضع ايدينا بايادي ابو اسراء .

وكان محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي قد كشف بوثائق رسمية عن قياملامه بابلاغ نوري المالكي بصفته رئيسا للزوراء عام 2012 بان البيشمركة استولت على 12 وحدة ادارية في محافظة نينوى ، لكن المالكي رفض التحرك .

يذكر بان السياسي الكردي فخري كريم كشف في مقال نشرتها صحيفة المدى بانه حضر لقاء لرئيس الجمهورية الراحل جلال طلباني ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي واكد الاخير على انه يكره اهل الموصل لانهم قومجيه بعثية وانه مع منح المحافظة الى الكرد . 

تعليق واحد

  1. هذا ما نذكره دائما عن التحالف الاسترتيجي الاجرامي من مدعي المظلوميه كارهي العراق والساعين لتدميره،؟وليس مالكي هذا تلا مثالا منفردا عن كل عبيد المتخلفه ايران وغلمانها ،اما الكوووورد فهم يعلنوها بانهم يكرهون العراق ويريدون تدميره،؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات