الرئيسية / الأخبار السياسية / عرب كركوك يرفضون تشكيل قيادة عمليات مشتركة تضم ممثلين من البيشمركة

عرب كركوك يرفضون تشكيل قيادة عمليات مشتركة تضم ممثلين من البيشمركة

أعلن ممثل عن عرب كركوك، الخميس، رفض المكون العربي، تشكيل قيادة عمليات مشتركة تضم ممثلين من البيشمركة في كركوك وعموم المناطق المتعايشة والمختلطة”.

وقال عضو المكتب السياسي للمشروع العربي، وأحد القيادات العربية وشيوخ قبيلة العبيد، الشيخ عبد الرحمن منشد العاصي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “أنباء تتوارد في محافظة كركوك وبقلق لدى مكوناتها خاصة العرب والتركمان عن وجود محاولات لأعادة العمليات المشتركة مع البيشمركة”.

وأضاف العاصي، أن “المكون العربي يوجه رسالة بأسمه إلى القائد العام للقوات المسلحة، بأن لا يكون التعاون في كركوك مع البيشمركة مجددا، رغم عدم رغبة المكون بالتدخل في سياسة الدولة الأمنية”.

وتابع “بعد أن إنزاح عن المحافظة هذا الهم بفضل القوات المسلحة، وتنفس شعب كركوك الصعداء واستبشروا خيرا بقرار القيادة بفرض سلطة القانون وعودة سلطة الحكومة المركزية إلى المحافظة لأول مرة منذ العام 2003 ، ِ ونعم المواطن بالأمن والاستقرار، لايمكن القبول بعودتهم مجددا”.

وأكد العاصي، أنه “بوجود القوات الكردية غيب في المحافظة واعتقل الآلاف، ودمرت نحو 116 قرية، وهمش وأقصي مكونات كركوك ولم يعلم أهالي المحافظة مصير المئات من الحوادث الأمنية ونتائج تحقيقها”.

وخاطب العاصي، العبادي بالقول “لا نريد إلا سلطة الدولة متمثلة بالجيش العراقي والشرطة العراقية والصنوف الساندة، فلا تضيع فرحة شعب كركوك وهم يَرَون علم العراق يرفرف في أرجاء المدينة والمحافظة، لأنه كان حلم لهم وتحقق على أيدي القوات الاتحادية، وأصبح واقع لم يجرؤ على فعله قادة بغداد، إلا أنت فعلتها ودخلت التاريخ”.

تعليق واحد

  1. يجب حل ومحاكمه كل المليشيات وعلى راسها كبار المؤخرات المسمون بالبيش طركه ومن تثبت برائته فله العفو والسماح ،!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات