الرئيسية / الأخبار السياسية / احذر الانفصاليين من الاقتراب من مدبنة كركوك وسنسحق اي قوة تحاول ذلك

احذر الانفصاليين من الاقتراب من مدبنة كركوك وسنسحق اي قوة تحاول ذلك

حذر قائد العمليات الخاصة الثانية في الجيش العراقي، اللواء الركن معن السعدي، تنظيم داعش أو من وصفهم بالانفصاليين في إشارة إلى قوات البيشمركة من الاقتراب من مدينة كركوك، مؤكدا أن الجيش سيسحق أي قوة تقترب من أطراف المدينة.

وأكد السعدي أن الوضع الأمني في مدينة كركوك مسيطر عليه، نافيا وجود عناصر من داعش في كركوك أو وجود خطط لمهاجمتها.

وفي سياق متصل، نفى الجيش العراقي ما تناقلته وسائل إعلام محلية ومواقع للتواصل الاجتماعي عن انسحاب القوات الاتحادية من محافظة كركوك قبيل هجوم وشيك لـ «داعش»، وإعادة انتشار البيشمركة الكردية.

وقال المركز الأمني للإعلام التابع ل‍وزارة الدفاع العراقية في بيان امس إن «بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت شائعات وأخبارا ملفقة عن انسحاب لقوات الشرطة الاتحادية وباقي القوات الأمنية المتواجدة معها من محافظة كركوك».

وأوضح البيان أن «القوات الأمنية مستمرة في واجباتها الاعتيادية ولا يوجد أي انسحاب من قبلها خاصة بعد أن لاقى تواجدها ارتياحا كبيرا من قبل المواطنين هناك»، داعيا إلى «توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات واستسقائها من الجهات الأمنية المعنية».

بدورها، قالت قيادة الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية في بيان مماثل إن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي ووكالات الأخبار تروج لخبر انسحاب الشرطة الاتحادية من ناحيتي «التون كوبري» و«شوان» وتحرك للبيشمركة لسد الفراغ الأمني.

وأشار البيان أن «هذه الإشاعة والأخبار الكاذبة هي جزء من منظومة التشويش الإعلامي السلبي المؤثرة على الرأي العام في محافظة كركوك بشكل يضعف ثقة المواطنين بأجهزة الدولة وقواتها المسلحة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات