الرئيسية / الأخبار السياسية / الجالية التركمانية بكندا تستضيف نواب التركمان بمناسبة الانتخابات البرلمانية المقبلة

الجالية التركمانية بكندا تستضيف نواب التركمان بمناسبة الانتخابات البرلمانية المقبلة

اقامت الجمعية الثقافية لتركمان العراق في كندا تجمعا عائليا وجلسة توعية بمناسبة يوم العائلة للجالية التركمانية بمدينة تورنتو في كندا. وهذه لاول مرة تشارك الضيوف المتحدثين السادة النواب التركمان في البرلمان العراقي ببث حي من العراق وتعارفهم مباشرة مع الجالية.
 
الجمعية الثقافية لتركمان العراق في كندا

ففي البداية حي الاستاذ ارشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية الحضور وتحدث مشكورا عن الوضع الحالي للتركمان في العراق وخصوصا في كركوك والمناطق المختلطة وايضا عن الانتخابات العراقية المزمع اجراءه في شهر ايار/مايس القادم وشجع الجالية في خارج العراق وبالاخص في كندا وامريكا بالمشاركة الفعالة والتصويت لايصال اكبر عدد ممكن من النواب ليتسنى لهم الدفاع عن حقوق شعبهم المهمش في الوطن وهم الذين وقفوا ضد الارهاب والانفصاليين وحافظو على وحدة العراق، وبعدها قام بالاجابة لاسئلة الحضور حول القوائم المشاركة وعملية الانتخاب.

 

ومن ثم شارك الاستاذ حسن توران نائب رئيس الجبهة وحي الحضور وتحدث مشكورا عن الانتخابات والقوائم المتعددة للتركمان في جميع المحافظات العراقية ومنها كركوك وكيفية تشجيع اعضاء الجالية التركمانية في الخارج بالتسجيل والتهيئ لهذا الحدث الهام لمستقبل شعبهم ، وايضا اجاب لاسئلة الحضور بما يتعلق عن اجراءات الانتخابات وكيفية احتساب الاصوات واهمية الصوت الواحد.

 

وفي النهاية قدم السيد اسامة علي اوزكان/المدير التنفيذي للجمعية شكره للحضور وللنائبين المشاركين وما قدماه من معلومات هامة وحث الحضور بتسجيل بياناتهم في موقع الهيئة العليا للانتخابات وايضا تمنى زيارة النواب التركمان لكندا لحضور مؤتمر تركماني مرتقب حتى يتسنى الفائدة المباشرة باللقاء والتحدث مع ممثلي الحكومة الكندية ونواب البرلمان.


ثم شارك الجميع باكلاتهم المفضلة بجو عائلي. ونتقدم بشكرنا وتقديرنا للحضور وللاعلام المحلي من مجلة الساحة العراقية وجريد حيدر بابا الاذرية التركية، وايضا ونخص شكرنا لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية.

Inline image 1

Inline image 2

 
 
 
 
 
Inline image 3
 
Inline image 4
 
Inline image 5
 
Inline image 6
 
Inline image 7
 
Inline image 8
 
 
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات