الرئيسية / الأخبار السياسية / نستغرب من غياب تمثيل التركمان في مؤتمر الكويت

نستغرب من غياب تمثيل التركمان في مؤتمر الكويت

عبر النائب التركماني حسن توران، اليوم الاحد، عن استغرابه من غياب تمثيل التركمان في مؤتمر الكويت، مؤكدا عدم ادراج اي مشروع لكركوك وكأنها غير عراقية بحسب قولها.
وذكر توران في تصريح خاص لـ”الغد برس”، انه “نستغرب من غياب التمثيل التركماني في مؤتمر الكويت رغم تعرض التركمان لمظالم داعش وبالرغم من ان الوفد الحكومي يبلغ عدده المئات”، مضيفا “نحن كنواب كركوك قد نتخذ إجراءات قضائية لضمان حقوق المحافظة لان الحكومة العراقية لم تدرج اي مشروع لمحافظة كركوك وكأنها ليست محافظة عراقية رغم الاهمية الاستراتيجية للمحافظة وتعرض مناطق كبيرة التابعة إليها الى سيطرة عصابات داعش وتعرضها الى تدمير واسع اضافة الى انها ترفد الاقتصاد العراقي بثاني ايراد بعد محافظة البصرة من النفط”.

وشدد توران على انه “بالرغم ما قاساه ابناء المكون التركماني من سيطرة عصابات داعش على مناطق شاسعة واعتداءات التنظيم الإجرامية الا ان اي جهد حكومي لإعادة إعمارها لم يكن واضحاً بل ان منطقة العياضية التابعة الى تلعفر لم ترفع منها جثث الدواعش حتى هذه اللحظة”، لافتا الى ان “ذلك يدل على إهمال متعمد لملف إعادة تأهيل المناطق التركمانية بعد تحريرها”.

وبين إن “ملف عودة النازحين التركمان الى مناطق الطوز لم تحسم ولم تحظى باولوية الاجهزة الامنية الاتحادية ولازال النازحين التركمان ينتظرون اجراءات فعّالة للاسراع بعودتهم”.

تعليق واحد

  1. اذا حضر الشوفنين الاعداء فلا داعي لغيرهم من العراقين الشرفاء.؟؟؟؟ترى ما هو موقف حلفائهم بالمظلوميه واللطميه وهم حضروا وكانهم دوله مستقله؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات