الرئيسية / الأخبار السياسية / ما نظرة ايران لكركوك؟كركوك تحولت إلى ما يشبه “جزيرة معزولة”

ما نظرة ايران لكركوك؟كركوك تحولت إلى ما يشبه “جزيرة معزولة”

قالت صحيفة “الوفاق” الإيرانية، الثلاثاء، أن محافظة كركوك تحولت إلى ما يشبه “جزيرة معزولة” عن العراق بسبب طبيعة التنافس السياسي داخلها، مشيرة إلى أن الصراع القومي سيتصاعد تدريجيا قبل إجراء الانتخابات.

 واضافت الصحيفة في تقرير لها إن “كركوك أسيرة تنافس انتخابي كبير، انعكس في صراع على هوية المدينة وقوميتها ومن شأن ذلك أن يتصاعد تدريجياً قبل موعد الانتخابات النيابية، المقررة في 12 مايو/أيار المقبل”، مبينة أن “كركوك تحولت إلى شبه جزيرة معزولة عن العراق، بسبب طبيعة التنافس السياسي داخلها.

 وأضافت الصحيفة، أنه “في الوقت الذي اتسعت فيه حدة التنافس في العراق، ضمن سباق الانتخابات، ظهرت جلياً سمات الصراع القومي بين العرب والتركمان والأكراد، سواء على مستوى التحالفات الانتخابية التي ذابت فيها المذهبية لدى المكوّن العربي وكذلك التركماني أو الخلافات الحزبية التي تلاشت بين الأكراد وتوحّدوا في كتلة واحدة داخل كركوك أيضاً”.

 وتابعت الصحيفة، أن “الأطراف الكردية رفضت توزيع المناصب الإدارية في محافظة كركوك على أساس 32% لكل مكون، وترى أن الهدف من وراء طرح هذه الفكرة من قبل أطراف في بغداد هو تقليص النفوذ الكردي في المحافظة ”

تعليق واحد

  1. ولكن يا متخلفين منافقين اليد الطولى في مسانده الشوفنين على التمادي في عنطزيتهم.!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات