الرئيسية / الأخبار السياسية / المحكمة الاتحادية:رد الطعن بشأن علم الاقليم في كركوك لا يعني الموافقة على رفعه

المحكمة الاتحادية:رد الطعن بشأن علم الاقليم في كركوك لا يعني الموافقة على رفعه

بينت المحكمة الاتحادية، الثلاثاء، ان رد الطعن بشأن رفع علم الاقليم فوق مباني محافظة كركوك، لا يعني الموافقة على رفعه، بخلاف ما اعلنه رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن المتحدث الرسمي باسم المحكمة الاتحادية، إياس الساموك، قوله ان “القرار الذي أصدرته المحكمة الاتحادية واضح ويتلخص في أنه ليس من اختصاصها”.

وأوضح أن “المحكمة الاتحادية العليا نظرت طعنا على قرار مجلس محافظة كركوك بشأن رفع علم إقليم كردستان على أبنية المحافظة”، مضيفا أن “المحكمة وجدت أن ذلك القرار يخضع الطعن فيه إلى قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم، ويخرج عن اختصاص المحكمة الاتحادية العليا، ويكون من اختصاص جهات أخرى حددها ذلك القانون”.

وكان مجلس محافظة كركوك صوت في مارس (آذار) الماضي بالأغلبية على رفع علم كردستان إلى جانب العلم العراقي فوق المباني والمؤسسات الحكومية في المدينة، فيما قال رئيس مجلس المحافظة ريبوار طالباني، إن المحكمة الاتحادية ردت دعوى حركتها (الجبهة التركمانية) ضده بسبب تبنيه مشروع رفع العلم في كركوك، موضحاً أن المحكمة عدّت رفع العلم قانونياً، لافتاً إلى كسبه الدعوى.

تعليق واحد

  1. ما تسمى المحكمه الاتحاديه هي ايضا عبد للسلطه التي هي عبد للمنبوذه المتخلفه ايران.؟كان اجدر بهذه المؤسسه ان تقول ان للعراق علما واحدا يرفع على مؤوسساتها ،هل رايتم علمين مختلفين يرفعان على اي دائره في اي من دول العالم ؟؟؟حتى سيده الشوفنين المسماه اسرائيل لم تفعلها،؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات