الرئيسية / الأخبار السياسية / تحذير بشأن كركوك: لا يحق لاي قوات التحرك خلافا لاوامر العبادي

تحذير بشأن كركوك: لا يحق لاي قوات التحرك خلافا لاوامر العبادي

شدد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الابتعاد عن أي تصعيد عسكري في محافظة كركوك، مؤكدا أنه لا يحق لأي قوات أخرى القيام بأي تحرك عسكري خلاف توجيهات القائد العام للقوات المسلحة.

وقال الزاملي في بيان حصلت (بغداد اليوم) اليوم على نسخة منه، إن “محافظة كركوك مكان للتعايش السلمي بين مختلف القوميات والاديان والمذاهب”، مشددا على “ضرورة الحفاظ على استقرارها وسلامة مواطنيها”.

وأضاف أن “مهمة حفظ الأمن في أي شبر من الاراضي العراقية تقع على عاتق القوات الاتحادية التابعة للحكومة المركزية حصراً”، مؤكداً انه “لا يحق لأي قوات أخرى القيام بأي تحرك عسكري خلاف توجيهات القائد العام للقوات المسلحة”.

وأشار الزاملي الى أن “مهمة القوات العسكرية والأمنية العراقية في المرحلة الحالية تتمثل بملاحقة فلول تنظيم داعش الارهابي وتجفيف منابعه وتوفير الحماية لكل العراقيين بمختلف القوميات والاديان والمذاهب وتحديداً في محافظة كركرك”.

وكان محافظ كركوك راكان سعيد، حمل اليوم الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع مسؤولية الخروقات الامنية في مناطق قضاء الحويجة، بعد انسحاب قيادة عمليات الجيش واستبدالها بقوات الشرطة الاتحادية في المحافظة.

تعليق واحد

  1. ودعتك مادم حلفاء المظلميه واللطميه الراكبين على السلطه،فلن يردع احدا الشوفنين المتعنطزين،!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات