الرئيسية / الأخبار السياسية / التنسيقية التركمانية تشدد جلساتها للوصول الى احسن الخيارات لزيادة عدد نوابها في الدورة القادمة .

التنسيقية التركمانية تشدد جلساتها للوصول الى احسن الخيارات لزيادة عدد نوابها في الدورة القادمة .

عقدت الهيئة التنسيقية  العليا لتركمان العراق اجتماعا  لدراسة اخر مستجدات التحالفات الانتخابية ، حيث تعددت هذه الاجتماعات في اليوم الواحد لاختيار انسب التحالفات لارسال اكبر عدد ممكن من مرشحي التركمان الثقاة واصحاب الهم التركماني الى مجلس النواب .
وفي هذا الاجتماع الذي عقد في بيت سماحة الشيخ المولى تشاور المجتمعون تحالفات كركوك وصلاح الدين ونينوى وديالى وبغداد حيث اقتنع المجتمعون التركيز الى تحالف جبهة تركمان كركوك وتحالف الفتح في كركوك وسيتم توزيع مرشحي التركمان الى التحالفين وفي صلاح الدين ونينوى وديالى تم التركيز الى تحالف الفتح وفي بغداد تحالف النصر اضافة الى مرشحي تركمان اخرين في نينوى وبغداد مع تحالف اياد علاوي .
وستستمر اجتماعات التنسيقية التركمانية لجدولة اسماء المرشحين وتم الاتفاق على اقامة مؤتمرات وتجمعات في المناطق الخمسة لتوعية الجماهير التركمانية واختيار انسب الشخصيات المؤثرة التي تحصد اكبر عدد من الاصوات من الذين يمتلكون حسا قوميا وطنيا عاليا وذلك للدفاع عن الحق التركماني .
وشكرت التنسيقية النواب التركمان في مجلس النواب وبعض التركمان في مجلس كركوك الحاليين عملهم المؤسساتي المنظم ودورهم الفاعل في اقناع الدولة العراقية عن الظلامة التي وقعت على المكونات  من قبل الكرد في كركوك وطوز والمناطق المختلف عليها والذي ادى الى فرض القانون بسط نفوذ وهيبة الدولة فيها، وان عمل قادة التركمان المنسقة اثبت احقية مطالب التركمان في كركوك وطوز والمناطق الاخرى .

الهيئةالتنسيقية العليا للتركمان

مكتب السكرتارية 

23 /1/2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.