الرئيسية / الأخبار السياسية / معمار اوغلو يبين تفاصيل اجتماع وزير خارجية التركي بالوفد التركماني

معمار اوغلو يبين تفاصيل اجتماع وزير خارجية التركي بالوفد التركماني

في  تصريح خص به موقعنا (افكار حرة ) اكد النائب التركماني ومقرر البرلمان العراقي نيازي معمار اوغلو  بان زيارة وزير خارجية الجمهورية التركية للعراق ولقائه بالوفد التركماني  كان مثمرا وبناءا.

حيث  نقل الوقد التركماني عن شكرهم وتقديرهم العالي للحكومة التركية على موقفها الجدي والشريف ازاء المحافظة على وحدة العراق ارضا وشعبا وعدم السماح للانفصاليين بتجزئة العراق.

ومن جهته  اكد السيد جاوش اوغلو بان حكومته ينظر الى الشعب العراقي بعين واحدة وتقف على مسافة واحدة من جميع المكونات.واكد مولود جاوش اوغلو بانه تطرق خلال لقائه برئيس  الوزراء العراقي  السيد حيدر العبادي  ووزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري عن اهمية دور المكون التركماني والمخافظة على وجودهم التاريخي في العراق وعدم السماح بتغيير ديموغرافية مدنهم.

مؤكدا بان تركيا لم ولن تبخل عن جارتها العراق بحصتها من المياه وستعمل بكل ما وسعها من اجل ضمان الموارد المائية للعراق.

وبان حكومته قد اصدر ايعازها الخاص لوكالة تيكا التركية للبدء بمشاريع اعمار المناطق التركمانية المتضررة من جراء هجمات داعش الارهابية, مشددا خلال حديثه بان المخطط الارهابي في منطقة الشرق الاوسط  لايهدف العراق لوحده بل يهدف الى تمزيق وتقسيم تركيا وايران ايضا, ولا بد من الوقوف بوجه هذا المخطط  وافشاله وبما يصب في مصلحة المنطقة برمتها.

  ووعد سيادته الوفد التركماني بانه سيعمل جاهدا على زيادة قبول الطلاب التركمان في الجامعات التركية.

وفي الختام اكد جاووش اوغلو على اهمية عودة النواب التركمان الذين اثبتوا كفائتهم في الدورة الحالية الى مقاعدهم النيابية  للدورة القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.