الرئيسية / الأخبار السياسية / نائب تركماني يرسم خريطة تحالفات مكونه في الانتخابات المقبلة

نائب تركماني يرسم خريطة تحالفات مكونه في الانتخابات المقبلة

أعلن النائب جاسم محمد جعفر، الأحد، أن التركمان سيشاركون بالانتخابات في كركوك ضمن ائتلاف جبهة تركمان كركوك، وفي بغداد ضمن ائتلاف نصر العراق، مبيناً أن أطرافاً تركمانية أخرى ستشارك في التحالف الذي يضم نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، فيما توقع أن يحصد ائتلاف نصر العراق “نسبة كبيرة” من عدد مقاعد البرلمان ومجالس المحافظات.

وقال جعفر في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “التركمان سيشاركون الانتخابات في كركوك ضمن ائتلاف جبهة تركمان كركوك كتحالف تركماني وفي المحافظات الأخرى ضمن ائتلاف نصر العراق للسيد حيدر العبادي والذي يتضمن اضافة للفصائل الثمانية بقيادة منظمة بدر(الفتح)، المجلس الأعلى والفضيلة والمستقلون والإصلاح والاتحاد الاسلامي لتركمان العراق وكتل وأحزاب سياسية عديدة اخرى، وأن التركمان سيكونوا فاعلين ضمن هذا الائتلاف في صلاح الدين ونينوى وديالى وبغداد”.

وأضاف، أن “أطرافاً أخرى من التركمان سيشاركون ضمن ائتلاف العراقية برئاسة السيد اياد علاوي وتحالفات أخرى، وأن هذه المشاركة ستشمل انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات”، مؤكداً بالقول “نحن التركمان مع إقامة انتخابات مجلس محافظة كركوك سواء ضمن قانون خاص 32% لكل مكون او مقترح الحكومة في المادة 37 من قانون انتخابات مجالس المحافظات”.

وتوقع جعفر وهو الأمين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، أن “تكون فرصة وحظ ائتلاف نصر العراق في انتخابات مجالس المحافظات ومجلس النواب قوية ويحصد نسبة كبيرة من عدد مقاعد مجلس النواب ومجالس المحافظات ويسهل عليه تشكيل الحكومة القادمة والحكومات المحلية في المحافظات”.

يذكر أن ائتلاف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وائتلاف الفتح الذي يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، تحالفا مساء أمس، ضمن ائتلاف نصر العراق، لخوض الانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات