الرئيسية / الأخبار السياسية / نمتلك وثائق تؤكد تهريب نفط كركوك عبر شركة “كار”الكردية

نمتلك وثائق تؤكد تهريب نفط كركوك عبر شركة “كار”الكردية

أكد عضو لجنة النزاهة النيابية، طه الدفاعي، اليوم الثلاثاء، امتلاك مجلس النواب وثائق تؤكد تورط شركة “كار” الكردية في تهريب نفط كركوك الى خارج العراق.

وقال الدفاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان “هناك كميات كبيرة من النفط صدرت وهربت من حقول نفط كركوك، عبر شركة كار الكردية”.

واضاف الدفاعي، أن “ايرادات هذا النفط غير معروفة الى اية جهة ذهبت، لذا عمل مجلس النواب على تشكيل لجنة للتحقق في كميات النفط المصدر ووارداته”.

ورأى الدفاعي ان “اعتراض حكومة كردستان على قرار مجلس النواب، بايقاف التعامل مع شركة كار، غير صائب”، مبينا “لاننا نمتلك ادلة ووثائق تؤكد الفساد الحاصل في ابار كركوك”.

واعرب رئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان بارزاني، امس الاثنين، عن رفضه قرار البرلمان بايقاف عمل شركة “كار” الكردية بحقول كركوك النفطية، ورأى انه “ليس من حق البرلمان العراقي اصدار قرار بايقاف عمل الشركات في الاقليم”.

وكان مجلس النواب، صوت في جلسته التي عقدها امس الاثنين، على قرار نيابي مقدم من لجان الطاقة والمالية والقانونية يلزم وزراة النفط بإيقاف عمل شركة كار في حقول كركوك والايعاز بتكليف شركة نفط الشمال بالانتاج والتسويق وان يتم تصدير النفط عبر شركة سوسو مع تشكيل لجنة تحقيقة من لجان الطاقة والنزاهة والمالية للتحقيق من كميات النفط المصدرة، على ان يقوم البنك المركزي معرفة حجم الاموال المودعة نتيجة تصدير النفط والتزويد بتقرير مفصل عن اسماء الاشخاص والمصارف التي تم ايداع  الاموال فيها.

تعليق واحد

  1. كار لو عار،؟؟حراميه،،!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات