الرئيسية / الأخبار السياسية / معمار اوغلو..يطالب العبادي بتشكيل قيادة عمليات في الطوز ويوجه رسالة الى معصوم

معمار اوغلو..يطالب العبادي بتشكيل قيادة عمليات في الطوز ويوجه رسالة الى معصوم

طالب القيادي التركماني نيازي معمار اوغلو، اليوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتشكيل قيادة عمليات طوزخورماتو، فيما وجه رسالة الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

وقال اوغلو لـ(بغداد اليوم)، ان ” التركمان قدموا مقترحا للعمليات المشتركة، وبالتنسيق مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، حول كيفية انتشار القوات الاتحادية في قضاء طوزخورماتو”، لافتا الى ان “هناك ضغوطات من قبل بعض الاطراف السياسية الكردية، وعن طريق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم” لمنع تنفيذ المقترح.

وأضاف القيادي التركماني، انه “لذلك فنحن نطالب بتشكيل قيادة عمليات الطوز في مركز القضاء، بشكل منفرد كباقي قيادة العمليات في المحافظات”، مبينا ان “قضاء طوزخورماتو يبعد عن كركوك 70كم و13 كم عن عمليات صلاح الدين، فيما يبعد عن عمليات دجلة بما يقارب 130كم، الامر الذي يؤثر على سرعة وصول القطعات العسكرية الى القضاء إذا حدث طارئ او خلل أمنى”.

وأبدى نيازي معمار اوغلو، استغرابه من “بقاء قيادة العمليات المشتركة والعبادي متفرجين على سيل دماء ابناء الطوز”.

ووجه اوغلو رسالة الى معصوم قائلا: “انت لست رئيسا للمكون الكردي أو لحزب سياسي، انت رئيس لكل العراق”، داعيا إياه، الى “زيارة قضاء الطوز لمشاهدة الحقائق ومدى الجرائم التي ارتكبت بحق التركمان، ورؤية الادعاءات الكاذبة التي تتحدث عن حرق وتدمير منازل الكرد في القضاء”.

وكان قضاء الطوز قد تعرض، ظهر اليوم الاثنين، لاستهداف بقذائف الهاون ما ادى الى سقوط جرحى من المدنيين التركمان، وفيما اتهم المتحدث بأسم محور الشمال في الحشد الشعبي علي الحسيني “القوات الانفصالية الكردية” بتنفيذ القصف، فأن مصدرا امنيا افاد لـ(بغداد اليوم)، ان الحشد رد على مصدر القصف وتحرك للبحث عن منفذيه.

تعليق واحد

  1. لا فائده ترجى من معصور فهو حاله حال مسعور لا يحب العراق ويتمنى خرابه،كلهم يسعون لتدمير البلد ورئيس الاركان الهارب حليف المظلوميه مثال واحد لخيانتهم للمسؤوليه،فلا نرجوا لاحد من اعزائنا ان يعير المعصور او غيره منهم اي اعتبار حتى ولو كان شكليا.،،!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات