الرئيسية / الأخبار السياسية / بالصور..محافظ كركوك يلتقي بمعتصمي تازة ويتعهد بإلغاء تنقلات منتسبي شرطة الطاقة من اهالي تازة

بالصور..محافظ كركوك يلتقي بمعتصمي تازة ويتعهد بإلغاء تنقلات منتسبي شرطة الطاقة من اهالي تازة

تعهد محافظ كركوك وكالة، راكان الجبوري، اليوم الاثنين، بإلغاء تنقلات منتسبي شرطة الطاقة من اهالي ناحية تازة، خلال لقائه بمعتصميها.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للمحافظ، تلقته (بغداد اليوم) ان “محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، قام  بزيارة المعتصمين والمتظاهرين من اهالي ناحية تازه والمتجمعين امام مركز السيطرة الشمالي ومحطات الأنتاج في تازة”.

وتحدث المحافظ لجمع من المتظاهرين بحضور مدير عام شرطة الطاقة والمعاون الفني المهندس علي حمادي وعضو مجلس المحافظة مجيد عزت ومدير ناحية تازه وعددا من مسؤولي قطاع الكهرباء، قائلا: “اننا جئناكم اليوم لغرض الأستماع لمطالبكم  والعمل على وضع حلول لها وفق القانون”، مؤكدا “اننا مكلفون في رعاية وحماية وتأمين الخدمات لجميع مواطني كركوك والوقوف معكم هو شرف لنا”.

وشدد ان “تازة قدمت تضحيات كبيرة مثل باقي مدن محافظة كركوك ونحن اليوم معكم للتضامن والعمل على وضع الحلول”.

وطرح عددا من ممثلي المعتصمين مطالب في تحسين تجهيز الكهرباء لناحية تازه والغاء نقل عددا من عناصر حماية شرطة الطاقة من محطات تازه الى خارج كركوك ووضع حل لمشكلة اصحاب العقود التشغيلية والأستثمارية، وضمان تمثيل عادل في ادارة وتوزيع المناصب بمحطات تازة (التوليد والشبكات والسيطرة).

وتقرر خلال زيارة المحافظ، وفقا للبيان، “الغاء تنقلات منتسبي شرطة الطاقة من اهالي تازة الى خارج المحافظة، واعطائهم اولوية في تجهيز الكهرباء لناحية تازة على ان يتم تعويض ساعات القطع عبر تشغيل المولدات الأهلية وفق جداول تعد من قبل ادارة ومجلس الناحية”.

وأضاف البيان “العمل على مفاتحة وزارة الكهرباء والجهات المختصه في ضمان العدالة بتوزيع المناصب وايضا ضمان التخصيصات المالية لصرف مستحقات اصحاب العقود”.

وجدد محافظ كركوك تأكيده بـ”العمل على ضمان حقوق مواطني كركوك ورعايتهم بما يضمن الأمن والعدالة والخدمات اللازمه بما يعزز مكانة كركوك ويجعلها دائما محافظة التعايش والأستقرار ونموذج للسلم”.

وكان مراسل (بغداد اليوم)، افاد اليوم، باستمرار التظاهرات والاعتصام امام محطة توليد الطاقة الكهربائية في ناحية تازة جنوبي كركوك، لافتا الى ان المعتصمين منعوا الموظفين من الدخول الى المحطة.

وقال احد المعتصمين لـ(بغداد اليوم)، ان “اهالي ناحية تازة اعتصموا  مطالبين بعدم نقل ابنائهم المكلفين بحماية شبكة كهرباء تازة الى بغداد وجلب عناصر جديدة من هناك”، مبينا ان “ابناء الناحية اعرف الناس بها ولطالما دافعوا عنها وقدموا الشهداء وحموا ممتلكاتها العامة في الكثير من الحقب الزمنية التي شهدت عمليات سرقة الممتلكات العامة والكل يعلم ما تعرضت له تازة واهلها من استهدافات داعشية بسبب صمودها”.

واضاف  “طالبنا بأن تكون الاولوية في تعيينات الشبكة لابنائنا الذين يحملون مؤهلات علمية وهندسية عالية حيث ان 3% فقط من العاملين بالشبكة هم من اباء تازة الاصليين واغلبهم بوظائف بسيطة جدا، وطالبنا بتقليل ساعات القطع المبرمج في مناطقنا التي تشهد زيادة ساعات القطع رغم وجود شبكة التوليد على أراضينا”.

ولفت الى ان “متنفذين في الكهرباء يقفون عائقا امام مطاليبنا وهم من يوعزون بعدم تلبيتها رغم مناشداتنا للبرمان ووزارتي الكهرباء والداخلية”.

واكد: “اننا سنستمر بالاعتصام لحين تلبية مطاليبنا التي يعلم القاصي والداني انها مشروعة واننا كنا ولازلنا نطالب بها دون ان نجد من يلبيها على مختلف الحقب الزمنية المتعاقبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات