الرئيسية / الأخبار السياسية / مسؤول كردي: 68 ألف موظف كردي يتسلمون راتبين إلى 4 رواتب شهرياً

مسؤول كردي: 68 ألف موظف كردي يتسلمون راتبين إلى 4 رواتب شهرياً

أكد رئيس دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس وزراء اقليم كردستان، نوري عثمان، اليوم الثلاثاء، أن 68 ألف شخص في الاقليم يستلمون راتبين الى اربعة رواتب.

وقال عثمان في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، إن “الاشخاص الذين يستلمون أكثر من راتب سيخيرون باختيار أحد رواتبهم”.

وأضاف، أن “رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني أعد في الـ 20 من شهر كانون الاول الجاري بعد عودته من المانيا مشروعا اصلاحيا في قائمة رواتب موظفي الاقليم ووعد بإرساله الى برلمان كردستان”.

واوضح عثمان، أن “الحكومة سوف تلغي التقاعد غير القانوني”، مبينا ان “هناك من تم تعيينه وتقاعد في اليوم نفسه”.

واشار الى انه “بناء على المشروع الإصلاحي، فان 100 مليار دينار سوف يتم استرجاعها الى حكومة الاقليم”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلن، في الـ 7 من تشرين الثاني الماضي، الكشف عن “شراكة” بين فاسدين ومهربي نفط إقليم كردستان، مؤكداً أن أغلب أعداد الموظفين في الإقليم وعناصر البيشمركة “غير سليم”، فيما بين أن “الحرب” المقبلة ستكون ضد الفاسدين.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي: “اكتشفنا وجود شراكة بين بعض الفاسدين ومهربي نفط كردستان”، موضحاً أن “حربنا المقبلة ضد الفاسدين”.

وأضاف، أن “أعداد الموظفين والبيشمركة في اقليم كردستان قيد التدقيق وأغلبها غير سليم”، مؤكداً التزام الحكومة بـ “دفع رواتب الموظفين في الإقليم وحماية أمن المواطنين”.

تعليق واحد

  1. هم بالجشع والتزوير ما يلحكهم احد،،ولكن وين مراقبه الراكبين على السلطه من حلفاء المظلوميه واللطميه،،ام ان الكل في الهوا سوى وبرعايه دوله الخبث ايران التي تريد العراق ركاما من دمار،،؟؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.